خطف أحمد أبو مرخية وقتله لأنه مثلي…
مجتمع الميم الفلسطيني بين القمع “الوطني” والابتزاز الإسرائيلي

ميريام سويدان – صحافية لبنانية
مخاوف أحمد من انكشاف هويته الجنسية تحولت إلى جريمة بشعة. تعرّض أحمد للاختطاف إلى الضفة الغربية، ومن ثم قُتل وعُثر على جثته مقطوعة الرأس، وعمد مرتكب الجريمة إلى تصوير جثة الضحية أحمد ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.
نورهان شرف الدين – صحافية لبنانية
نسويات اليوم يختلفن عن نسويات الستينات. ونسويات الغد لن يكنّ كاللواتي ينشطن اليوم. لكل عصر نسوياته، أما العنف والاضطهاد فيبقيان في شكل واحد يرمي إلى الاستئثار بالسلطة مهما كان الثمن.
حسين الوادعي – كاتب وحقوقي يمني
قضى المقالح السنوات الأخيرة بعد سقوط صنعاء في يد السلطة الطائفية حزيناً على بلد لم يعد بلد الأغنيات والأمنيات الذي حلم به. وبدأ يكتب مرثياته الحزينة متذمراً لأن الموت تأخر أكثر من اللازم ولأن القبر صار أوسع من زمن الخرافة الطائفية.
كريم شفيق – صحفي مصري
ليس ثمّة جديد في خطاب المرشد الإيراني سوى أنّه يبعث في ذاكرة الجميع، خاصة، ممن يعتقدون بجدوى أو إمكانية الانعطافة تجاه الإصلاح، موقع خامنئي في السلطة، وخلفياته.
ديانا مقلد – صحافية وكاتبة لبنانية
هناك مراوغة وعنصرية غربية في تناول مونديال قطر، ومع ذلك لا ينبغي أن يكون هذا النفاق الذي تمارسه دوائر غربية درعاً لحماية قطر أو أنظمة مشابهة عبر إثارة مسألة “احترام الثقافة والعادات” بوصفها مسلّمة أو جواباً حقيقياً على تلك الازدواجية.
مجتمع التحقق العربي
يستخدم مؤيدو القوى العراقية الشيعية مجموعات “فايسبوك” وتطبيق “تليغرام” في حشد الأنصار للمشاركة في الأحداث على الأرض وأيضاً من أجل الحملات الإلكترونية.
درج
“آلام العيش مع رجل لا يمكن معاشرته كيف يمكن تحملها؟ هل يتحملها الأب الكاهن الذي طالبني بالتحمل؟”.
كارمن كريم – صحفية سورية
“أشعر أن تأثير اعتقال أبي عليَّ هو لا شيء أمام ما حدث له، فقد قضى أكثر من ثلثي حياته في السجن”.
مروة صعب – صحافية لبنانية
هذا النص بمثابة بلاغ عن أسطورة تدعى “الحرية” نظن أننا حصلنا عليها فور ابتعادنا من القرى ولجوئنا إلى المدينة، أسطورة سرعان ما تسقط ما إن نرجع إلى قرانا أو حين يأتي أحدهم للزيارة.
أزهر الربيعي – صحافي عراقي
في العراق يواجه المكفوفون وذوو الاحتياجات الخاصة أو أصحاب الهمم ظروفاً صعبة، بدءاً من حالات التنمر من المجتمع المحيط بهم، وصولاً إلى صعوبات كبيرة في الحصول على عمل.
كريم شفيق – صحفي مصري
الفرح الذي عمّ طهران بعد الخسارة الكروية لمنتخبهم، يؤشر إلى التصدع الهائل بين المنتخب والجمهور الذي يصنِفُ الأول على أنّه تابع للنظام.
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني