fbpx

وساطة بشّار الأسد المثيرة

لتلقّي أبرز قصص درج على واتساب إضغط(ي) هنا!

الرئيس السوري بشّار الأسد يُعدّ العدّة للقيام بزيارة إلى طهران. وهذا الخبر كان ليكون عاديّاً لولا أنّ الشخص الوحيد الذي سيرافقه في زيارته هذه سيكون جنرالاً روسيّاً لم يُكشف عن اسمه

الأكثر قراءة
[tptn_list show_date="1" heading="0" title_length="200" limit="5"]

علم “درج” من مصادر مطّلعة في دمشق أنّ الرئيس السوريّ بشّار الأسد يُعدّ العدّة للقيام بزيارة إلى طهران. وهذا الخبر كان ليكون عاديّاً لولا أنّ الشخص الوحيد الذي سيرافقه في زيارته هذه سيكون جنرالاً روسيّاً لم يُكشف عن اسمه. ويبدو، بحسب التفاصيل التي تجمّعت لدينا، أنّ مهمّة الزيارة ستكون إقناع الإيرانيّين بالانسحاب الكامل من سوريا وسحب عناصر حزب الله اللبناني وباقي الميليشيات الشيعيّة منها.

من جهة أخرى، أفاد مراسلنا من طهران أنّ الجنرال قاسم سليماني أسرّ لبعض المقرّبين منه بـ “خيبة أمله الكبرى” بالرئيس السوري “الذي يقول لنا ما قيل للحسين بن عليّ: قلوبنا معكم وسيوفنا عليكم”. وأضاف سليماني: “لم تصل بنا حدود الخيال إلى افتراض أنّ الأسد سيفضّل الإسرائيليّين علينا، وأن يأتي إلينا مصحوباً بجنرال روسي كي يهدّدنا إذا لزم الأمر”. وبمرارة استنتج سليماني، وفقاً للمصدر نفسه، أنّ “الذبّاحين دائماً يتكاثرون حين تقع البقرة، ونحن الآن ضعفاء ومفلسون لا نقوى على مواجهة الروس ولا على مواجهة الإسرائيليّين، لكنّ الله لا يتخلّى عن المؤمنين في آخر المطاف”. وينهي المصدر روايته بأنّ سليماني بصق بقوّة وقال: “ما هُم إلاّ عرب… عرب في زمن الحسين، وعرب في زمننا”.

إقرأ أيضاً: مكالمة بين العبادي والحريري