fbpx

أفضل صور لـ2019: منها من انتفاضات عربية

لتلقّي أبرز قصص درج على واتساب إضغط(ي) هنا!
"درج"

أعلنت مؤسسة الصحافة العالمية للصور “وورلد بريس فوتو” عن الفائزين في مسابقتها للصور في ثمان فئات لسنة 2019… وهنا أبرز الصور الفائزة.

الأكثر قراءة
[tptn_list show_date="1" heading="0" title_length="200" limit="5"]

“ورلد بريس فوتو” هي أكبر مسابقة في التصوير الصحافي على مستوى العالم، أطلقتها مجموعة من المصورين الهولنديين الذين اجتمعوا سنة 1955، لعرض أعمالهم على جمهور دولي. وهدف المنظمة هو لم شمل العالم عن طريق جمع أهم القصص.

حصلت هذه الصورة، للمصور الجزائري فاروق باطيش، على جائزة أفضل صورة إخبارية.

وهي لطلاب يشتبكون مع شرطة مكافحة الشغب خلال مظاهرة مناهضة للحكومة في الجزائر، ضمن الحراك الشعبي.


فازت هذه الصورة في جائزة أفضل صورة رياضية، وهي لكاوهي ليونارد (يظهر على ركبتيه في الوسط) من فريق تورونتو رابتورز يحتفل بتسديدته التي سمحت بالفوز في المباراة، ضد فريق فيلادلفيا 76ers في الدور النصف نهائي لدوري كرة السلة 2019.

هذه أفضل صورة بيئية لسنة 2019. يظهر فيها دب قطبي وولدها يعبثان بمعدات تركها علماء من “بولارشترن”، وهي جزء سفينة من بعثة علمية تقوم بأبحاث على آثار تغيرات المناخ في القطب الشمالي، في وسط المحيط المتجمد الشمالي.

رجل أعمال يزيل قذيفتين مضادة للدبابات في نهاية يوم المعرض، في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (IDEX) في أبو ظبي. حصدت الصورة جائزة أفضل صورة للقضايا المعاصرة.

شاب تضيئه أضواء الهواتف المحمولة، يقول قصيدة شعر احتجاجي بينما يردد المتظاهرون شعارات تطالب بالحكم المدني، خلال انقطاع التيار الكهربائي في الخرطوم عاصمة السودان، في 19 حزيران يونيو 2019… فازت الصورة بجائزة أفضل صورة صحافية.