جائزتان لـ”درج” ضمن “جوائز سمير قصير لحرية الصحافة”:
دلال معوض تفوز بجائزة أفضل تقرير سمعي بصري.

لتلقّي أبرز قصص درج على واتساب إضغط(ي) هنا!

11.09.2020
الجائزة تعيد الاعتبار لمعنى أن تكون صحافياً مستقلاً معنياً بقضايا مجتمعك ...

في دورتها الخامسة عشرة وصل الى نهائيات جائزة سمير قصير لحرية الصحافة 9 مواد صحفية من بينها 4 مواد تمّ نشرها عبر موقع “درج” ليفوز بالجائزة 3 رابحين من بينهم الزميلة دلال معوض عن جائزة  فئة التقرير السمعي البصري عن قصة عابرة جنسياً لبنانية تم نشره على موقع “درج”، فمبروك للزميلة دلال. 

الرابحون الآخرون هم :

ريم بن رجب (تونس) عن فئة مقال الرأي : “حفصة والكرمومزوم الملعون” على موقع “جيم”.

مصطفى أبو شمس (سوريا) عن فئة التحقيق الاستقصائي بعنوان “أبناء المجهول” ونشر على موقع “الجمهورية”. 

كما ربح الزميل كمال العياش عن فئة تصويت طلاب الجامعات وهي فئة جديدة مستحدثة هذا العام عن تحقيقه “بعد 15 عاماَ على قصفها : جيل الولادات المشوهة في الفلوجة”

ومن القصص التي نشرها “درج” ووصلت الى الترشيحات :

“عن اعتذار عايض القرني وما فعلته فتاوى التشدد بألبوم صورنا العائلية” للزميلة إيمان عادل من مصر وقد ترشح عن فئة مقال الرأي.

“الجنس مقابل الغذاء” في مراكز إيواء دمشق وريفها للزميلة نور ابراهيم من “مصر” وهو تحقيق من إعداد الوحدة السورية للصحافة الاستقصائية (سراج)

“بعد 15 عاماً على قصفها : جيل الولادات المشوهة في الفلوجة” للزميل كمال العياش من العراق بدعم من شبكة “نيريج” للصحافة الاستقصائية العراقية.

لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني

الأكثر قراءة

سعيد المرابط – صحافي مغربي
النقاش حول الهوية الذي ظهر في خضم مونديال قطر هو انعكاس لمسلسل متباطئ في مسار تصحيح تاريخ لطالما تم طمسه، بعدما أعطاه اللاعبون المغاربة ومدرب المنتخب نفسا جديدا.
Play Video
يزخر المشهد الخليجي بالكثير من الأحداث الاحتفالية فنياً وثقافياً في سياق ما يعرف بسياسة الانفتاح الاجتماعي والاقتصادي، لكن الحفاوة التي تطغى لا تخفي مساحات مظلمة عديدة خصوصا تلك المتعلقة بالقضايا الحقوقية والسياسية.

41:35

Play Video
عن سالي وزينب وأخريات، تعرّضن للخيانة والتخلي من قبل شركائهنّ، إثر إصابتهنّ بالسرطان… والحجة جاهزة دائماً، تلبية الحاجات الجسدية!

3:20

لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني