fbpx

طلاق ميليندا وغيتس: أين الضحية ومن الجاني؟

لتلقّي أبرز قصص درج على واتساب إضغط(ي) هنا!

“بعد تفكير طويل والكثير من العمل على علاقتنا، اتخذنا قراراً بإنهاء زواجنا”، بهذه العبارة اختصر غيتس وزوجته سبب انفصالهما، وهي جملة مفيدة تمثل الكثير عن العلاقات الزوجية التي تتطلب بدل جهود والعمل عليها…

الأكثر قراءة
[tptn_list show_date="1" heading="0" title_length="200" limit="5"]

مات؟ لا لم يمت بعد.

كيف لهما أن ينفصلا! 

لا إنها مجرد شائعة.

يا الهي.. كيف تزوج هذان الشخصان؟

هذه بعض من لغة باتت تسود المخيلات وتتضخم في حياتنا الافتراضية، لتستحوذ علينا بالكامل في الأشهر الأخيرة. 

هي أحاديث سائدة تضخمت في واقعنا الإلكتروني وهي تعكس حتماً أحاديث الحي التي لم نكن نعي حجمها قبل أن تصبح مدونة أمام أعيننا في الإعلام الجديد.

في الفترة الأخيرة، أشعل خبر طلاق الملياردير “بيل غيتس” وزوجته “ميليندا” مواقع التواصل الاجتماعي عالمياً وعربياً. أخبار كثيرة ركزت وبكل صراحة على ثروتهما، وراحت تحسب نسبته ونسبتها من المليارات، بينما انشغل آخرون بمصير الأعمال والمشاريع بعد هذا الانفصال، قبل أن يطلع البعض على بيان غيتس وزوجته والذي يشير إلى استمرار الشراكة العملية حتى وإن انفصلا عائلياً، فيما تقصّى آخرون عن أسباب فشل زواج دام 27 عاماً، وغيرها من التكهنات. فلماذا يا ترى يصدمنا خبر طلاق أحدهم أو يفاجئنا خبر زواج آخر ويفرحنا!

بيل وميلندا وقبلهما جيف بيزوس وماكينزي وقائمة طويلة لمشاهير المليارات، يمثلون ملخص للانفصالات الصادمة للبعض، بخاصة أولئك الذين يؤمنون بأن المال يجلب السعادة أو يحقق الاستقرار.

“بعد تفكير طويل والكثير من العمل على علاقتنا، اتخذنا قراراً بإنهاء زواجنا”، بهذه العبارة اختصر غيتس وزوجته سبب انفصالهما، وهي جملة مفيدة تمثل الكثير عن العلاقات الزوجية التي تتطلب بدل جهود والعمل عليها، ولعل نهاية الروايات السعيدة واساطير الحب قد قلبت الموازين عند كثر حول العالم وخلقت لهم قصوراً من أوهام في أذهانهم، ما جعل الأصل في منطق الزواج هو النهاية السعيدة، على رغم أن الواقع من حولنا يقول غير ذلك، فالطلاق في أحيان كثيرة هو نتيجة للزواج!

 بيل وميلندا وقبلهما جيف بيزوس وماكينزي وقائمة طويلة لمشاهير المليارات، يمثلون ملخص للانفصالات الصادمة للبعض، بخاصة أولئك الذين يؤمنون بأن المال يجلب السعادة أو يحقق الاستقرار، وعلى النقيض سنلاحظ التحليلات المرافقة للقاء الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان مع الإعلامية المعروفة أوبرا وينفري. ظهرت ثرثرة كثيرة تتهم ميغان بأنها خطفت هاري، بعكس والدته الأميرة الراحلة ديانا التي يجدها كثر ضحية لعلاقة تشارلز وزوجته لاحقا كاميلاً. كما لم يسلم الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون من تعليقات سخيفة لزواجه من امراة تكبره سناً، وغيرها من الحكايات التي تتضارب عندها القناعات، فهل على الشخصيات العامة تقديم التبريرات لأسباب زواجها أو طلاقها للعامة؟

مثل هذه الصدمات التي نقرأها في تعليقات الآخرين نتيجة طلاق المشاهير أو زواجهم، ما هي إلا نتيجة التفاعل العاطفي الكبير الذي يقع فيه المتابعون الرومانسيون، فصورة مبتسمة لهذا وتلك معاً، أو حتى عابسة، قد تترك خلفها مؤلفات وروايات عن علاقة لا نعرف منها إلا القليل، ولن نعرف حتماً حقيقتها الكاملة، لأن الناس غير مضطرين لإظهار الجانب غير المشرق من حياتهم. أما الأشد ألماً في الأمر فهو أن الناس سيحكمون على نتيجة علاقاتك الخاصة، وفقاً لما تابعوا وتخيّلوا، وحتماً سيجد هؤلاء الرومانسيون في كل علاقة ضحية وجانياً.

إقرأوا أيضاً:

هلا نهاد نصرالدين - صحافية لبنانية | 27.03.2024

“بنك عودة” في قبضة الرقابة السويسرية… فما هو مصدر الـ 20 مليون دولار التي وفّرها في سويسرا؟

في الوقت الذي لم ينكشف فيه اسم السياسي الذي قام بتحويل مالي مشبوه إلى حساب مسؤول لبناني رفيع المستوى، والذي امتنع بنك عودة سويسرا عن ابلاغ "مكتب الإبلاغ عن غسيل الأموال" عنه، وهو ما ذكره بيان هيئة الرقابة على سوق المال في سويسرا "فينما" (FINMA)، تساءل خبراء عن مصدر أكثر من 20 مليون دولار التي…