بالصور : نجاح “يوم الغضب الفلسطيني”

لتلقّي أبرز قصص درج على واتساب إضغط(ي) هنا!

18.05.2021
حقق الفلسطينيون انجازاً هاما من خلال نجاح الاضراب الشامل في مناطق الضفة وغزة والداخل وتسيير تظاهرات منددة بالاحتلال الاسرائيلي تزامنت مع مسيرات داعمة من حول العالم.

نجح الفلسطينيون في تنفيذ إضراب عام شامل وفي شنّ حركة احتجاج واسعة ضد ممارسات اسرائيل فيما عرف بـ”يوم الغضب” . الانتفاضة الفلسطينية شملت مناطق الضفة والداخل وغزة.

وبينما يتواصل القصف الإسرائيلي على غزة لليوم الثامن على التوالي، تحوّلت القضية الفلسطينية إلى قضية رأي عام عالمي، بعد أن نجح الفلسطينيون في دحض الادعاءات الاسرائيلية وابراز عدالة قضيتهم. فكما في داخل الاراضي الفلسطينية يتواصل الحراك الشعبي في مدن عالمية تضامناً مع الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي شرس أسفر عن مقتل 220 ضحية، بينهم 36 امرأة و61 طفلاً، وأكثر من 1200 مُصاب، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية.

عمت تظاهرات التضامن الشعبية مع الفلسطينيين عدد من المدن حول العالم، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على القدس وقطاع غزة… هنا بعض الصور.

من تظاهرات ضد الاحتلال وضد قصف غزة في رام الله

مسعفون ينقلون جريحاً فلسطينيا اصيب خلال تظاهرات ضد القوات الاسرائيلية في الضفة

متظاهرون يلتقطون الصور إلى جانب رسم “غرافيتي” للفنان الفلسطيني السوري غياب الروبي في بيروت، لبنان.

متظاهرة فلسطينية كتبت اسم بلدها فلسطين على جبينها في مدريد/ إسبانيا.

تظاهرة في فرنسا تنديداً بالاعتداءات الإسرائيلية على غزة.

تظاهرة أمام السفارة الإسرائيلية في أثينا، اليونان.

متظاهرة في واشنطن، أميركا

تظاهرة في اسطنبول، تركيا

إقرأوا أيضاً:

لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني

الأكثر قراءة

OCCRP – مشروع تتبع الجريمة المنظمة والفساد العابر للحدود وشركاؤه
ظهر ترخيص لمشغل ثالث للهاتف المحمول في سوريا هذا العام وكأنه محاولة أخرى من قبل السلطات للسيطرة على قطاع الاتصالات المربح. لكن حكومة الأسد ربما تستخدم الترخيص أيضا لتعويض حليفتها إيران.
Play Video
يزخر المشهد الخليجي بالكثير من الأحداث الاحتفالية فنياً وثقافياً في سياق ما يعرف بسياسة الانفتاح الاجتماعي والاقتصادي، لكن الحفاوة التي تطغى لا تخفي مساحات مظلمة عديدة خصوصا تلك المتعلقة بالقضايا الحقوقية والسياسية.

41:35

Play Video
عن سالي وزينب وأخريات، تعرّضن للخيانة والتخلي من قبل شركائهنّ، إثر إصابتهنّ بالسرطان… والحجة جاهزة دائماً، تلبية الحاجات الجسدية!

3:20

لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني