ساهموا في دعم الإعلام المستقل و الجريء!
ادعموا درج

فادي الهاشم: “هيدا مش وقف إطلاق نار… هيدا اعتداء مستمر واحتلال”

Loading the Elevenlabs Text to Speech AudioNative Player...

على الرغم من دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ، لم تتوقف الحرب في جنوب لبنان، في مشهد يعيدنا إلى مرحلة ما بعد ما سُمّي باتفاق وقف الأعمال العدائية في تشرين الثاني/نوفمبر 2024.

أكثر من 124 ألف نازح ما زالوا في مراكز الإيواء، غير قادرين على العودة، إمّا بسبب تدمير منازلهم أو استمرار موجة إنذارات الإخلاء التي تجاوزت 130 إنذاراً منذ بداية الحرب.

في المقابل، يجري التحضير لمفاوضات مباشرة بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي في واشنطن، وسط انقسام داخلي بين من يرى في الديبلوماسية مخرجاً، ومن يعتبر أن المطلوب هو العدالة والمحاسبة أولاً.

في هذه الحلقة من “ريل توك”، تحاور الصحافية رنين عواد الحقوقي والأستاذ الجامعي فادي الهاشم، لمناقشة مسؤولية أطراف النزاع في حماية المدنيين، قانونية إنذارات الإخلاء، ومسار المفاوضات بين الديبلوماسية والمحاسبة.

أنجز هذا المحتوى بدعم من برنامج قريب الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية AFD وتنفذه الوكالة الفرنسية للتنمية الإعلامية CFI.