fbpx

القبلة الأخيرة قبل الحجر

لتلقّي أبرز قصص درج على واتساب إضغط(ي) هنا!

تشعر بالتفوّق على الكائنات، تشعر بأنها انتصرت على الفايروس، يوم اختلست قبلة، قبل أن تصبح القبلات ممنوعةً وغير آمنة.

الأكثر قراءة
[tptn_list show_date="1" heading="0" title_length="200" limit="5"]

لم تكن أكيدة من قدرتها على تحمّل تبعات المجازفة، تتحوّل القبلات الصغيرة إلى مجازفات كبيرة، حين تنبت في القلب إسفرجلة حزينة، لا تتوقف عن المراوغة والتهديد.

كانت تراه لأول مرة أمامها ولم تكن قد خطّطت لشيء، كانت آتية برغبة عارمة في إنهاء اللقاء سريعاً والعودة إلى قهوتها أو إلى البيت، حيث يُمكن أن تقتلع من رأسها أي فكرة وأي وجه. 

لم تعتنِ كثيراً بشكلها ليلتها، كان آخر همومها أن تلفت انتباهه. لم تكن تريد أي شيء، كانت تتوقّع لقاءً مملاً، يعج بالمسايرات والحكايات المضجرة. كانت تتوقّع أن يكون الحديث عن الطقس أكثر الأحاديث عمقاً. لكنّ شيئاً ما حدث، هزّ تلك الإسفرجلة، وضعها جانباً، وصارت الحياة تسير كما لو أن لا إسفرجلة حزينة في هذا القلب. تحدّثا كثيراً. كل ما حُكي كان مهماً، حتى أحاديث الطقس بدت ذا قيمة.

حاول مراراً أن يسرق قبلة منها، لكنها ظلّت تتمنّع، خوفاً من المجازفة، خوفاً من ألا تستطيع العودة من يديه. لكنه بقي مصرّاً، يكون الرجال أشدّ إصراراً في مثل هذه الأحوال. أمسك وجهها أخيراً، كمن يُمسك بالعالم، ومنحها قبلة رقيقة. لم تكن أفضل القبلات التي تلقّتها حتى الآن، أخبرته بذلك وضحكا كثيراً، ثم غادرا.

في اليوم التالي، كانت تعرف أنه سيُعلِمها بالنهاية الوشيكة، يهرب الرجال في معظم الأحيان حين تبدو المشاعر جدّية وجارفة.

لم تفتح باب الحزن أبداً. أعادت ترتيب الحياة كما لو أن تلك القبلة لم تحدث أبداً. عادت الإسفرجلة إلى أريكتها، وعاودت رشّ المكان بطعمها الذي يشبه السمّ المسحور. عاد الطقس إلى اعتداله، والقلب الصغير إلى رتابته.

بإمكانها أن تقف أمام الفايروس وتمدّ لسانها في وجهه، لقد هزمته، إنها متأكّدة من ذلك.

في اليوم ذاته، أعلنت البلاد الطوارئ المدنية، اختفى الناس من الشوارع، وأقفلت المحال التجارية. سكت البلد تماماً. اختبأ الجميع في الحجر المنزلي بسبب فايروس “كورونا” الذي يبدو بلا رحمة. أصبحت لقاءات الناس ممنوعة وخطرة، والقبلات ناقلة للفايروس، لن يجرؤ أحد على الاقتراب من وجه الآخر. سيحبس الناس قبلاتهم لوقت آخر ربما، لا نعرف متى سيأتي.

وصلتها رسالة منه، يقول إنه يفكّر فيها، ثمّ أرسل قبلة افتراضية. تقرأ ذلك وتضحك، تشعر بالتفوّق على الكائنات، تشعر بأنها انتصرت على الفايروس، يوم اختلست قبلة، قبل أن تصبح القبلات ممنوعةً وغير آمنة.

تشعر بالامتنان، لقد فعلتها، إنه ترف ربما لم يحصل ملايين البشر عليه حول الأرض، الحصول على قبلة قبل أن يغتال “كورونا” المشاعر والعلاقات والعواطف.

بإمكانها أن تقف أمام الفايروس وتمدّ لسانها في وجهه، لقد هزمته، إنها متأكّدة من ذلك. 

أمّا هو، فلا تملك ما تقوله له، إنها عاجزة تقريباً عن التفكير بشيء.

لكنها تشعر بالاكتفاء كلّما تذكّرت أن تلك المجازفة كانت انتصاراً في وجه “كورونا”، تمكن إضافته إلى الأدوية واللقاحات التي تعمل الدول الكبيرة على توفيرها للقضاء على الفايروس الخبيث. 

أما هي، فتعرف تماماً أنها نجحت في القضاء على “كورونا” قبل الصين وقبل الولايات المتحدة، قبل الجميع.