fbpx

الملكة رانيا : “أتمنى أن يعرفني الناس من أعمالي لا من خزانة ملابسي”

لتلقّي أبرز قصص درج على واتساب إضغط(ي) هنا!

تمكنت الملكة رانيا باستخدام تطبيق “انستغرام”، من بناء قاعدة جماهيرية من المتابعين، يزيد عددهم عن 5 ملايين متابع، تشاركهم مستجداتها الأسبوعية

الأكثر قراءة
[tptn_list show_date="1" heading="0" title_length="200" limit="5"]

فيما يشارك أفراد العائلة الملكية البريطانية بمن فيهم دوقة كامبريدج ودوقة ساسكس، الأحداث الخاصة مع الجمهور بين الفينة والأخرى، تنتهج ملكة الأردن رانيا نهجاً مختلفاً قليلاً.

تمكنت الملكة رانيا باستخدام تطبيق “انستغرام”، من بناء قاعدة جماهيرية من المتابعين، يزيد عددهم عن 5 ملايين متابع، تشاركهم مستجداتها الأسبوعية المتعلقة بعملها للمساعدة في تحسين التعليم والرعاية الصحية في الأردن، إضافة إلى مشاركة صورها الجديدة والقديمة برفقة أبنائها الأربعة، ولي العهد الأمير حسين (23 سنة)، والأميرة إيمان (20 سنة)، والأميرة سلمى (16 سنة)، والأمير هاشم (12 سنة). أسفل صورها، تتلقى الملكة مئات التعليقات التي تمدح ملابسها، وتجذب الصور مئات آلاف الإعجابات.

ولع الملكة بارتداء الفساتين ودرجات الألوان الحية، وبراعتها في الجمع بين أزياء المصممين المحليين والعالميين، مثل القميص الأبيض ذي الأكمام الطويلة للمصممة الأردنية ميسون مكارم مع تنورة “ساكاي” اللامعة، جذب إليها مجموعة متابعين من محبي الموضة.

إنها استراتيجية برعت فيها منذ زواجها بالأمير عبد الله عام 1993. وقبل وقت طويل من ظهور الدوقة البريطانية على الساحة، كانت رانيا مناصرة لارتداء ملابس ذات صبغة ملكية أنيقة، من معاطف وأحذية ذات كعب عال.

وعلى رغم أنها تتابع الموضة كما هو واضح، إلا أنه نادراً ما تتحدث الملكة رانيا حول هذا الموضوع مفضلة التركيز على عملها “الإنساني” وعدم ذكر اسم العلامات التجارية التي ترتديها في صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومع ذلك، في مقابلة خاصة مع مجلة Harper’s Bazaar Arabia، قدمت الملكة أخيراً نظرة فاحصة على الملابس التي تختارها. “أنا شغوفة بعملي، والملابس التي أرتديها ليست لها صلة بذلك”، وأوضحت “أُدرك جيداً أن من واجبي تمثيل بلدي بشكل جيد. لذا، بدل اتباع أحدث صيحات الموضة، أسعى إلى ارتداء ملابس تعكس هويتي. أجد أنني أرتاح أكثر عند ارتداء ملابس البسيطة – يرجع هذا جزئياً إلى وضعي الاجتماعي، ولكن في الغالب يكمن السبب في كون هذه الملابس تشعرني بالراحة كامرأة”.

أصبحت الموضة المحتشمة أشبه بنهج رئيس في عالم الموضة في السنوات الأخيرة مع انطلاق مواقع مثل موقع The Modist، لتلبية رغبات من يفضلون أزياء محتشمة تتماشى مع آخر صيحات الموضة. في سلسلة من الصور، التي التقطها أليكسي لوبوميرسكي (المصور نفسه الذي صور دوق ودوقة ساسكس صور في خطوبتهما الرسمية) والتي صاحبت المقابلة، كانت الملكة رانيا ترتدي مجموعة متنوعة من القطع، وهي قميص حريري أخضر وبنطال من Layeur، وكنزة وتنورة من Hugo Boss.

اعتمدت دوقة ساسيكس نهج ارتداء الملابس البسيطة أثناء زيارتها الرسمية إلى المغرب. وصمم Dior لدوقة ساسكس فستاناً يشبه الجلباب التقليدي المغربي مع عنق عال وأكمام تحتوي نقشات. كما حصلت دوقة ساسيكس على ثوب مُعدل من Carolina Herrera، لاستبدال قماش الشيفون الشفاف وتطويل الأكمام.

في المقابلة، تطرقت الملكة رانيا أيضاً إلى الموضوع الشائك المتعلق بما ترتديه علناً، وكيف يتحول إلى قصة إخبارية فوراً “طبعاً، أحد الجوانب السلبية لكوني امرأة محط أنظار الناس، هو أنني سأتلقى دائماً تعليقات حول ملابسي ومظهري. وفي بعض الأحيان، تحصل مبالغة كبيرة، ربما نتيجة طباع المنطقة”. وتضيف: “لكن في نهاية المطاف، آمل بأن يتم تقييمي من خلال عملي، لا خزانة ملابسي”.

ترجم هذا المقال عن thetelegraph.com ولقراءة المادة الأصلية زوروا الرابط التالي

 

مجتمع التحقق العربي | 25.04.2024

الضربات الإيرانيّة والإسرائيليّة بين حملات تهويل وتهوين ممنهجة

بينما تصاعدت حدّة التوترات الإقليمية بعدما قصفت إيران إسرائيل للمرة الأولى منتصف نيسان/ أبريل، كان الفضاء الافتراضي مشتعلاً مع تباين المواقف تجاه أطراف التصعيد غير المسبوق.