fbpx

جائزة تشجيعية لخولة بوكريم عن تحقيقها في “درج”

لتلقّي أبرز قصص درج على واتساب إضغط(ي) هنا!
"درج"

الصحافية خولة بوكريم تنال الجائزة التشجيعيّة لمشاركتها في مسابقة أفضل تحقيق استقصائي حول الوقاية من التعذيب نشره “درج” بعنوان “كان الأجدر بنا حرقكم… شهادات عن تعذيب مارسه الأمن التونسي بحق مثليّين”

الأكثر قراءة
[tptn_list show_date="1" heading="0" title_length="200" limit="5"]

في إطار فعاليات إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة، نالت الزميلة التونسية الصحافية خولة بوكريم جائزة تشجيعيّة لمشاركتها في مسابقة أفضل تحقيق استقصائي حول الوقاية من التعذيب نشره “درج” بعنوان كان الأجدر بنا حرقكم… شهادات عن تعذيب مارسه الأمن التونسي بحق مثليين”.

وقدمت جوائز الوقاية من التعذيب، “الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب في تونس”، بالتعاون مع النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين، أثناء حفل أيام الإبداع الصحافي الثقافي.

وقالت لجنة التحكيم إن منح هذه الجائزة للزميلة خولة بوكريم جاء مبنيّاً على تقديرها لقيمة العمل ورغبة الطرفين المنظّمَين لها في تشجيع الصحافيين على التطرّق إلى مسألة الوقاية من التعذيب.

تجدر الإشارة إلى أن التحقيق الاستقصائي الذي فاز بالجائزة كان أنتجه موقع “درج” ونشره بتاريخ 16 نيسان/أبريل 2019؛ وقد وثّقت فيه الصحافيّة شهادات لمثليين تونسيين تعرّضوا للتعذيب على يد عناصر الأمن التونسي.

 

“كان الأجدر بنا حرقكم”: شهادات عن تعذيب مارسه الأمن التونسي بحق مثليين

 

مجتمع التحقق العربي | 25.04.2024

الضربات الإيرانيّة والإسرائيليّة بين حملات تهويل وتهوين ممنهجة

بينما تصاعدت حدّة التوترات الإقليمية بعدما قصفت إيران إسرائيل للمرة الأولى منتصف نيسان/ أبريل، كان الفضاء الافتراضي مشتعلاً مع تباين المواقف تجاه أطراف التصعيد غير المسبوق.