fbpx

جائزة تشجيعية لخولة بوكريم عن تحقيقها في “درج”

لتلقّي أبرز قصص درج على واتساب إضغط(ي) هنا!
daraj admin

الصحافية خولة بوكريم تنال الجائزة التشجيعيّة لمشاركتها في مسابقة أفضل تحقيق استقصائي حول الوقاية من التعذيب نشره “درج” بعنوان “كان الأجدر بنا حرقكم… شهادات عن تعذيب مارسه الأمن التونسي بحق مثليّين”

في إطار فعاليات إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة، نالت الزميلة التونسية الصحافية خولة بوكريم جائزة تشجيعيّة لمشاركتها في مسابقة أفضل تحقيق استقصائي حول الوقاية من التعذيب نشره “درج” بعنوان كان الأجدر بنا حرقكم… شهادات عن تعذيب مارسه الأمن التونسي بحق مثليين”.

وقدمت جوائز الوقاية من التعذيب، “الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب في تونس”، بالتعاون مع النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين، أثناء حفل أيام الإبداع الصحافي الثقافي.

وقالت لجنة التحكيم إن منح هذه الجائزة للزميلة خولة بوكريم جاء مبنيّاً على تقديرها لقيمة العمل ورغبة الطرفين المنظّمَين لها في تشجيع الصحافيين على التطرّق إلى مسألة الوقاية من التعذيب.

تجدر الإشارة إلى أن التحقيق الاستقصائي الذي فاز بالجائزة كان أنتجه موقع “درج” ونشره بتاريخ 16 نيسان/أبريل 2019؛ وقد وثّقت فيه الصحافيّة شهادات لمثليين تونسيين تعرّضوا للتعذيب على يد عناصر الأمن التونسي.

 

“كان الأجدر بنا حرقكم”: شهادات عن تعذيب مارسه الأمن التونسي بحق مثليين